تحية تقدير لمؤسسة الأولمبياد الخاص المغربي

صاحبة السمو الملكي الأميرة الراحلة لالة أمينة
مؤسسة الأولمبياد الخاص

أسست الأميرة لالة أمينة، رحمها الله، الأولمبياد الخاص المغربي سنة 1994، مجسدة بذلك الإرادة الملكية في النهوض بالرياضة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

وقد أبدت صاحبة السمو الملكي الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة أمينة اهتماما خاصا بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وتنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى إدماج رياضيي الأولمبياد الخاص المغربي في محيطهم الاجتماعي من خلال الرياضة.

وبفضل رعايتها، شهد الأولمبياد الخاص المغربي نمواً كبيراً في مختلف التخصصات الرياضية.
وقد مكن تنظيم دورات تدريبية للمدربين والمدربين، بالإضافة إلى تنظيم البطولات والمسابقات، الرياضيين المغاربة من التألق وتحقيق نتائج مهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

صاحبة السمو الملكي الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة أمينة مؤسِّسة الأولمبياد الخاص المغربي، قامت بتدبير الموارد اللازمة لتطوير برامج وأنشطة الأولمبياد الخاص المغربي بهدف زيادة عدد الرياضيين والمدربين والمتطوعين، بالإضافة إلى الأنشطة الموازية في المجالات الاجتماعية والتربوية والصحية.

كما لعبت صاحبة السمو الملكي الأميرة الراحلة لالة أمينة دورًا حاسمًا في تطوير حركة الأولمبياد الخاص الدولي، حيث ترأست المجلس الاستشاري للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال دورتين.

وقد تكلل التزام وعزم الراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة أمينة لصالح الأولمبياد الخاص الدولي بتنظيم المؤتمر العالمي للأولمبياد الخاص في عام 2010 في مراكش، والذي كان حدثاً عالمياً كبيراً سمح باعتماد رؤية استراتيجية لحركة الأولمبياد الخاص بحلول عام 2015.

صاحبة السمو الملكي الأميرة الراحلة لالة أمينة
مؤسسة الأولمبياد الخاص